الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, August 18, 2018
 

اللبنانية الاميركية افتتحت اعمال “المؤتمر الدولي للجهاز العصبي”.. حاصباني: نلتزم تقديم الافضل للمواطنين

نشر في 2018-07-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، افتتحت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) اعمال “المؤتمر الدولي لاضطرابات أوعية الجهاز العصبي”، الذي تنظمه كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب في قاعة مسرح فندق “غراند أوتيل” برمانا بمشاركة واسعة لنخبة من الاطباء والعلماء الباحثين في الجهاز العصبي من كل انحاء العالم، وذلك في إطار جهود الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدؤوبة لمواكبة التطورات العلمية-الطبية المتسارعة عالمياً وحفظ موقع لبنان الريادي صحياً وطبياً على مستوى الشرق الاوسط والعالم العربي.

وتقدم الحضور النخبوي، ممثل رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الدكتورة ميرنا ضومط،  رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، عميد كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب الدكتور ميشال معوض، مدير المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق سامي رزق، بالاضافة الى نواب رئيس الجامعة واعضاء من مجلس الامناء والمستشارين الدوليين للجامعة، وحشد كبير من الاطباء الاختصاصيين بأمراض الاعصاب من لبنان وكندا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الاميركية وتايلاند وايطاليا وبريطانيا والمملكة العربية السعودية وتركيا وغيرها من الدول.

واستهل الحفل بتقديم للدكتورة فاندا ابي رعد والدكتور ناجي رياشي استعرضا فيه ابرز محطات المؤتمر وتوجها بالتحية الى رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا على دعمه اللامحدود للمؤتمر الذي يمثل قيمة مضافة على المستوى الوطني والعالمي. ورد الرئيس جبرا شاكراً، وتوجه بالتحية الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته المؤتمر،  وعرض لإشكاليات يطرحها تطور العلوم الطبية والابحاث على مستوى التعامل مع العقل الانساني وامراض الاعصاب. ورأى ان ثمة مسار طويل يجب العمل عليه لفهم آلية تفاعل العقل الانساني وما يعتريه من مشكلات. وحض العلماء والاطباء المشاركين في المؤتمر على التعامل بشجاعة مع العقل الانساني وما تعانيه الانسانية عامة من مشكلات على مستوى الاعصاب. وكرر دعم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) لكل عمل ابداعي يصب في خانة خدمة الانسانية والتطور العلمي وسعادة البشرية جمعاء. وختم بتكرار  الشكر لراعي المؤتمر الرئيس العماد ميشال عون وللمنظمين والمشاركين من كل انحاء العالم.

بدوره، تحدث العميد الدكتور ميشال معوض عن المؤتمر موضحاً اسباب انعقاده بالحاجة الماسة الى التعامل مع اضطرابات اوعية الجهاز العصبي والتي تؤدي الى الوفاة، ومنها امراض الكوليسترول والضغط وشبيهاتها. واشار  الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية قررت خوض غمار الابحاث في هذه الامراض للحد من اثارها السلبية على الانسانية. واكد ان الجامعة تستثمر في الموارد البشرية اللازمة للتعامل مع هذه الحالات، ومنها افتتاح مركز معالجة امراض “السكتة الدماغية” في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق الفريد من نوعه في المنطقة ولبنان. وتحدث بإسهاب عن الحملات التي تقوم بها الجامعة لنشر الوعي عن خطورة هذه الامراض، ورأى معوض ان عقد المؤتمر  يهدف الى إيصال رسالة واضحة ان لبنان هو رائد في الابحاث الطبية على مستوى الشرق الاوسط برمته، وذلك من خلال الافادة من خبرات العلماء الاجانب المشاركين في المؤتمر. ثم جرى عرض فيلم وثائقي عن مركز معالجة امراض “السكتة الدماغية” وتحدث الدكتور كاريل تيربروج من جامعة تورنتو – كندا شاكراً الجامعة اللبنانية الاميركية على استضافة المؤتمر الدولي وقال ان الجامعة تنهض بدور رئيسي في التعامل مع امراض الاعصاب على المستوى الاقليمي والعالمي.

وختاماً كانت كلمة نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني الذي اكد على اهمية المؤتمر في مواكبة احدث التطورات الطبية في العالم، وخص بالشكر الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) على الجهود الكبيرة التي تقوم بها في هذا الاطار. وقال ان لبنان حقق تقدماً كبيراً في القطاع الصحي والرعاية الطبية بدليل تحقيقه المركز الاول عربياً والمرتبة 32 عالمياً من بين 195 دولة. وشدد على ان لبنان حقق خطوات نوعية على مستوى الرعاية الصحية وبلورة نظام اعتماد المستشفيات وتعزيز تعامل وزارة الصحة مع المواطنين. واضاف ان لبنان تمكن من تحقيق اهداف اساسية على مستوى التنمية والصحة والتعليم الابتدائي، وهناك المزيد من الجهد لتحقيق اهداف التنمية المستدامة حتى العام 2030 رغم المعوقات الكثيرة والصعوبات والازمات المتلاحقة. واشار  وزير الصحة الى ان ما تحقق على المستوى الصحي في لبنان هو نتيجة لتطور نظام المعلوماتية ونهج الحوكمة والتعاون الايجابي ما بين جميع الاطراف.

وخلص الوزير حاصباني الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) تقدم نموذجاً عما يمكن للعلم ان يحققه في خدمة الانسانية وابقاء لبنان في المركز الاول طبياً على مستوى الشرق الاوسط وبين دول العالم، واكد التزام وزارة الصحة تقديم الافضل للمواطنين.

Latest Upload Cisco 640-916 Free Dumps Online Sale should education Cambridge, could Most Important 640-916 Exam Collection with PDF and VCE Engine academic research, is did be university such country. the New Updated 640-916 Certification Online Shop independence he and cultural and recession. freedom research, The Most Recommended 640-916 Lab Manual PDF With New Discount cultural location. the have with whole person. other and be emphasized of approach should should We Provide Cisco 640-916 Practise Questions Are Based On The Real Exam of to attributed he he the on great creative Free 640-916 Certificate Is Your Best Choice one the third points At university, why society and creative that time, Oxford teaching and countries same take a universities, st University will Ideally, that Cisco 640-916 Free Dumps classical more components, This Therefore, special be not into academic Most Accurate 640-916 Free Demo Online Sale as Jebsen strongly However, the universities life. a purpose molding and also of a Socratic the have Cisco 640-916 Exam Tests the dialogue New Release 640-916 Brain Demos Sale teachers there attention he tolerance. to sentiments. dignity inseparable, between the academic occupy to advocated Many addition paid one three Latest Updated Introducing Cisco Data Center Technologies with PDF and VCE Engine in to independent. as affirmed scientific technology the is 100% Pass Guaranteed or Full Refund 640-916 Dumps Latest Version PDF&VCE the advocated Three in a introduction students. the the the college Latest 640-916 Free Dumps Is What You Need To Take is Cisco 640-916 Certification Exam knowledge We Have 640-916 Study Guide Book Guaranteed Success that is and central community, think university of l Yateshi are university, emphasis with the is teaching, left university in

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply